منشورات

#اعتكاف_القضاة_يعرقل_حماية_النساء

 

يهدف هذا الدليل التوجيهي إلى المساهمة في النقاشات الجارية حول كيفية دعم المجتمعات وبناء بيئات أكثر أمًنا وحماية للنساء والأطفال.

"سياسة حماية الطفل في الإعلام؛ المبادئ الأخلاقية لضمان مصالح الأطفال الُفضلى" هي مشروع مشترك بين منظمة كفى عنف واستغلال ومنظمة اليونيسف في لبنان.

"التحرّش الجنسي" كما جاء في هذا القانون هو: أي سلوك سيء متكرر خارج عن المألوف، غير مرغوب فيه من الضحية، ذي مدلول جنسي يشكّل انتهاكاً للجسد أو للخصوصية أو للمشاعر يقع على الضحية في أي مكان وجدت، عبر أقوال أو أفعال أو اشارات أو تلميحات جنسية أو اباحية وبأي وسيلة تمّ التحرّش بما في ذلك الوسائل الالكترونية. يعتبر أيضا تحرشا جنسيا كل فعل أو مسعى ولو كان غير متكرّر يستخدم أي نوع من الضغط النفسي أو المعنوي أو المادي أو العنصري يهدف فعليا للحصول على منفعة ذات طبيعة جنسية يستفيد منها الفاعل أو الغير.

تشكل بعض الظروف معضلة بالنسبة لمقدمي/ات الرعاية، أبرزها قضاء وقت طويل مع الأطفال في المنزل. نقصد بالأطفال، من لم يتجاوز عمرهم الثامنة عشر، كما تنص إتفاقية حقوق الطلفل.

9763 إتصالا تلقته كفى خلال 2020

تسلّط هذه الدراسة الضوء على المخاطر والتحديّات التي تواجه النساء اللبنانيّات والسوريّات المنخرطات في مجال الدعارة في لبنان، ومن بينهنّ النساء اللّواتي وقعن ضحايا للاتجار بهدف الاستغلال الجنسي.

تطور عمل كفى بجميع وحداتها خلال العام 2019.
حصلت كفى على 380 قرار حماية من أصل 391 قرار صادر عن قضاة الأمور المستعجلة في خلال العامين 2018 و2019 وقامت بقراءة تحليليّة لهذه القرارت.

تطورّ أعمال وبرامج كفى للعام 2018